مقشر المشمش

مقشر المشمش للبشرة




المشمش من أكثر الفواكه المفيدة للجسم؛ لاحتوائه علي العديد العناصر الهامة والضرورية ومضادات الأكسدة، وهذه الفوائد يمكن الحصول عليها بتناول المشمش، أو عن طريق استخدامه موضعيا للبشرة كقناع أو كمقشر للبشرة،

فهو له فوائد مذهلة في محاربة علامات تقدم العمر علي البشرة، والتجاعيد الرفيعة بالوجه، ويساعد البشرة علي الحصول علي نضارتها ونعومتها، ويمكنك الاطلاع على ماسكات لتفتيح الجسم

المقشر بالمشمش يزيل الخلايا الميتة وينظف البشرة تنظيف عميق، وذلك من خلال تنقية المسام من أي شئ عالق بها،

كما يساعد خلايا الجلد علي تجديد نفسها، مما يعمل علي تفتيح وتوحيد لون البشرة، ويجب الاطلاع على كيفية الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الحبوب يمكن استعمال المقشر الجاهز أو عمله بالمنزل، وسوف نتعرف بهذا المقال علي طريقة تحضير مقشر المشمش وطريقة استخدامه.

مقشر المشمش للبشرة

نظرًا للأهمية الكبيرة، والفعالة التي يتصف بها مقشر المشمش، ينصح باستعماله بطريقة مستمرة، للحصول على أفضل النتائج لصحة البشرة ونضارتها.

مكونات مقشر المشمش

أولاً: مكونات المقشر 

ملعقة زيت مشمش وملعقة زيت خروع وملعقة صغيرة من العسل+ ملعقة صغيرة ملح ناعم وملعقة صغيرة من اللوز المجروش و ملعقتين شامبو مخصص للأطفال.

ثانيا: طريقة تحضير المقشر




يتم خلط الزيوت مع العسل ووضعها بقدر علي النار، ثم تتم إضافة بقية المكونات تدريجياً وخلطها جيداً، وبعد أن يصل الخليط للغليان يرفع من النار ويترك ليبرد.

بعد ذلك يطبق المقشر علي البشرة ويدلك برفق بحركات دائرية، مع التركيز علي الأماكن الغامقة والدهنية، بعد ذلك يترك علي البشرة ثلاث دقائق ثم يشطف الوجه بماء نقي فاتر.

يفضل بعد التقشير استخدام التونر المناسب للبشرة لغلق المسام، أو تمرير قطنة مبللة بماء الورد الطبي علي البشرة، ويجب الاطلاع على فوائد زيت الخروع لتفتيح الإبط والعناية به و أضراره وطريقة استخدامه




Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *