السن المناسب لدخول الطفل kg 1

السن المناسب لدخول kg 1




إن معظم الآباء والأمهات يحتارون حيرة كبيرة في معرفة السن المناسب لدخول طفلهم kg 1 ، حيث أن هناك آراء كثيرة جدا ومتضاربة بخصوص هذا الموضوع، وقد أجريت العديد من الدراسات حول هذا الأمر، وهناك بعض منها توصل إلي نتائج توصي بضرورة دخول الطفل kg 1  في سن مبكر.

لكن هناك دراسات أخري أجريت علي أعداد لا بأس بها من الأطفال، تقول بأنه يفضل أن يدخل الطفل kg 1 متأخرا بعض الشئ، ليكون قادر علي التحصيل، والاستقلال، وفي حقيقة الأمر هناك عدة علامات، أو إشارات استدلالية تظهر علي الطفل لتدل الوالدين، أن طفلهم قد وصل إلى السن المناسب لبدء التحصيل الدراسي، سوف نتعرف عليها ونتعرف أيضا علي السن المناسب لدخول kg 1 .

ما هي العلامات التي تدل على أنه السن المناسب لدخول kg 1؟

إن الطفل يجب أن تتوفر لديه عدة صفات ليكون بهذا الوقت مستعد بالفعل للالتحاق بالروضة، أو مرحلة ما قبل المدرسة، من بينها أن يكون قابل لفكرة الابتعاد عن أمه بعض الوقت، ومتدرب عليها بشكل تدريجي، فهذه أكبر مشكلة تعاني منها الأمهات،

حيث عندما يتخذون قرار ذهاب أطفالهم إلي kg 1 تقابلهم صعوبة كبيره، فإن الطفل يعتبر أمه هي وسيلة تواصله مع العالم منذ ولادته، وفكرة الانفصال عنها بعض الوقت تكون صعبة وغير مقبولة، فالكثير من الأحيان لدي أغلب الأطفال، وخصوصا كلما صغر عمرهم.

حضانة للأطفال

هناك مرحلة عمرية وهي غالبا تمتد حتى ثلاث سنوات من عمر الطفل، تتسم برغبة الطفل باللعب منفردا إلي حد ما بألعابه، ولا يحب أن يشاركه بها أحد، وهذه الصفة تدل أنه غير مستعد الآن للذهاب للحصانة، لأن أغلب الأنشطة تعتمد علي مشاركة الأطفال لبعضهم البعض، وحب المساعدة والتعاون لاكتساب مهارات جديدة، وخبرات مختلفة نتيجة اختلاط الأطفال ببعضهم البعض.

يجب قبل اتخاذ قرار ذهاب الطفل للحضانة أن يكون قادر علي الاعتماد علي نفسه في بعض الأمور، مثل تناول الطعام، وقضاء حاجته و تغير ملابسه، و أيضا يكون قادر علي التعبير عن نفسه إذا حدث أي شئ معه وقادر علي إخبار الأم به.

نصائح وأشياء يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار إلحاق الطفل ب kg1:

يجب عدم الضغط علي الطفل مهما كانت الظروف، أو إرغامه علي الذهاب، حيث أن هذا يولد لديه إحساس سلبي مما يجعله يكره الحضانة، وسوف يظل هذا الانطباع دائما في ذاكرته مر الوقت، ويجب التمهيد له عن ما الذي يتم بالحضانة وذكر إيجابيتها، ويمكن الاستفادة من كيفية التعامل مع الطفل العنيد.




للأم دور هام في احتواء طفلها، وفهمه ومعرفة أفضل الطرق لإقناع الطفل، ومنحه الوقت الكافي للعب، ليساهم هذا في تنميه مهاراته قبل الالتحاق بمرحلة ما قبل المدرسة.

يجب علي الأم أن تجعل طفلها يذهب مع والده للأقارب لفترة من الوقت تدريجيا، أو تذهب به لأماكن اللعب مع أطفال آخرين، ويكون تحت ملاحظتها من بعيد حتى يتعود علي الاستقلال، والبعد عن الأم لفترات بدون مشاكل.

إن التعجل في إلحاق الطفل بالحضانة هو أمر غير جيد علي الإطلاق، فيجب أن يأخذ الطفل حقه في الاستمتاع بطفولته حر، وعدم فرض قيود عليه وتعنيفه؛ بسب عدم تركيزه أو بسبب تشتت انتباهه.

يعتبر العمر المناسب لدخول الطفل kg1 ،هو في عمر من ثلاث إلي خمس سنوات، ويجب علي الوالدين اختيار الحضانة المناسبة للطفل، ومستواه الاجتماعي وأن تتوفر بها كل وسائل الترفيه المناسبة لعمرة، وأن تكون قائمة علي أساس معلمين تربويين متخصصين، لأن هذا العمر هو هام جدا في تكوين شخصية الطفل، وتنعكس عليه بكل مراحل حياته.




Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *