بشرة ناعمة وخالية من الحبوب

كيفية الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الحبوب




 بشرة ناعمة وخالية من الحبوب ،كل أنثى تريد أن يكون لها جميع صفات الأنثى، خاصة بشرة ناعمة صافية و خالية من الحبوب ،  وسترين اليوم كيف تحصلين على بشرة مميزة، طالما تمنتها أي فتاة و بدون أي من أدوات المكياج و التجميل، ولكن باستعمال الموارد الطبيعية الهامة والمتوفرة في جميع المنازل، حيث أن جميع المستحضرات الأخرى تضر البشرة بشكل كبير ولا يمكنها معالجة حبوب البشرة، وإنما تتسبب في المزيد من المشاكل الخاصة بها.




بشرة ناعمة وخالية من الحبوب

عادات يجب اتباعها للحصول على بشرة ناعمة : 

غسل الوجه ثلاث مرات على الأقل يوميًا: للتخلص من الجراثيم والشوائب المتواجدة في الوجه،  والتي تقوم بإفساد  صفاء البشرة والوجه بكل تأكيد .

استخدام مرطبات للبشرة: بعد كل مرة تغسلين فيها وجهك يجب عليك استخدام مرطب يناسب بشرتك، و يفضل أن يستخدم قبل النوم لفاعلية ممتازة .

التقشير بين مرة وثلاث مرات في الأسبوع: حسب الوقت المتوفر لكي يجب أن تقشري وجهك بين مرة و ثلاث مرات في الأسبوع، فهو يعمل على التخلص من الخلايا الميتة على سطح الوجه .

استخدام الغسول بصفة دورية: يجب عليك أن تستخدمي غسولا مناسبا لوجهك، مرتين في اليوم الأولى صباحا و الثانية مساء .

إزالة المكياج بعد استخدامه: من المؤكد أن كل فتاة تستخدم المكياج أحيانا ، و على سبيل المثال في حفلات الزفاف ، ولكن يجب عليك أن تحرصي على إزالته قبل الخلود للنوم بشكل صحيح ،لأن المكياج المتبقي أثناء النوم قد يعمل على إظهار حبوب ببشرتك قد يصعب إزالتها لاحقا .

black and white close up eyes 407035

خطوات يجب اتباعها للتخلص من حبوب البشرة:

معالجة الحبوب عند ظهورها: في حال ما ظهرت لك حبوب على بشرتك، يجب عليك استخدام كريم معد للغرض يوجد في الصيدليات، حيث أن إزالتها بيدك أو بأي أداة اخرى قد يسبب تكاثر هذه الحبوب .

واقي الشمس: يعتبر استخدام واقي الشمس أمرا مهما للغاية عند الخروج، حيث يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة خاصة في فصل الصيف .

نظام غذائي مناسب: بشرتك تفضل نظام غذائيا خاصا به كما تفضل عضلات الرياضي ذلك و عقل لاعب الشطرنج، فإن كنتي تريدين الحصول على بشرة ناعمة فيجب عليك الإكثار من تناول الخضروات، والغلال و الأسماك و حتى الحبوب الكاملة، و التي من بينها بذور النشا و الكتان ، كذلك قللي من شربك للمشروبات الغازية و تناولك للحلويات .

شرب الماء بكميات عالية: أن بشرتك تحتاج الماء لتكون حية دائمة و نشطة ، و لهذا يفضل الإكثار من شرب المياه و بمعدل ثمانية إلى أثني عشر كوب يوميا ،و خاصة في فصل الصيف ، يفضل أن يكون الماء معدنيا و نقيا أي أن يكون ماء القوارير ليس الحنفية .

حمامات البخار: تنصح الدكتورة مار غاريتا لوبس  للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الحبوب،  بعمل حمامات بخار بشكل دوري و منظم ، حيث يساهم هذا النوع من الحمامات في خروج أي بذور من الوجه أو التهاب بها، ثم يمكن علاج ذلك بالعلاجات الطبية أو حتى المنزلية الناجحة .

شرب الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يعتبر غنيا بالمواد المضادة و الأكسدة، والتي تساعد بشكل فعال على تغذية و شفاء و إزالة السموم من الجسم، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على البشرة بالتأكيد .

شرب الماء

وصفات طبيعية للحصول على بشرة مميزة:

زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند مرطبا طبيعيا ذا سمات مضادة للبكتيريا،  تساهم في إبقاء البشرة نظيفة قدر المستطاع،  و يحتوي إضافة إلي ذلك على مضادات للأكسدة القوية،  التي تتخلص من الجذور الحرة،و تتكون هذه الوصفة من (زيت جوز الهند البكر و قطعة متوسطة الحجم من القطن )، وهو من الطرق الفعالة في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الحبوب .

تتمثل طريقة تحضيرها في تسخين الزيت بشكل بسيط،و من ثم وضع قطرات من الزيت على كافة أنحاء البشرة و احرصي على القيام بذلك باستخدام أطراف أصابعك، و من ثم تدلك البشرة لبضع دقائق لا تتجاوز الثلاثة .

بعد ذلك،يترك الزيت على البشرة لعدة دقائق،ثم تمسحين الزيت الزائد عن البشرة باستخدام القطن . و لنتيجة ممتازة ، وتكرر الوصفة مرتين يوميا ( صباحا و مساء على سبيل المثال ) .

خلطة ماء الورد والزبادي:

لعمل هذه الخلطة، قومي بعمل خليط مكوناته هي ملعقة كبيرة من الزبادي ( الياغورط بالنسبة لبعض اللهجات المغاربية )، و ملعقة من العسل، و نسبة قليلة من ماء الورد، و من ثم اخلطيهم جيدا و ضعي القناع على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة تقريبا.

و من ثم يمكنك غسل بشرتك أما بالماء العادي أو ماء الورد ، تساعد هذه الوصفة في علاج عديد مشاكل البشرة، و التي من بينها البشرة المختلطة، و تساعد من جهة أخرى على شد البشرة، و تنقيتها إضافة إلى منحك بشرة صافية و نضرة .

قناع الزبادي بالخيار:

قومي ببشر  الخيار في بادئ الأمر، و من ثم تخلطين الخيارة مع ملعقتين من الزبادي أو اللبن البودرة، و ملعقة من الحجم الكبير من ماء الورد، و ملعقة عصير ليمون صغيرة، و من بعد يخلط كل ما سبق في إناء متوسط الحجم .

بعد ذلك ، قلبي ما حصلت عليه حتى يصبح متماسك القوام، و من ثم أفرديها على الوجه بطريقة متساوية،  و تترك على البشرة لما لا يزيد عن خمس و عشرين دقيقة، و بعد نهاية تلك المدة، يزال الماسك من الوجه جيدا باستخدام الماء الفاتر .

كما لا بأس في عمل tan للبشرة، بواسطة قطن و ماء ورد و جلسرين لتنقيتها من الشوائب،  و لتفتيح المسام كذلك لتتمكن البشرة من التنفس .




Post Author: Content Writer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *