مشد البطن بعد الولادة 2

أضرار مشد البطن بعد الولادة




تنزعج أغلب النساء من شكل البطن بعد الولادة، ويبحثن عن أي طريقة تساعد في التخلص من كبر حجم البطن وترهلها، وهناك طرق عديدة من بينها العمليات الجراحية لشد البطن أثناء الولادة نفسها أو بعدها، ولكنها تعتبر مكلفة إلي حد ما،

أو ممارسة تمارين رياضية لتقوية عضلات البطن وحرق الدهون وشد الترهلات، ويعتبر مشد البطن خيار جيد لمعظم النساء حيث أنه متوفر وسهل الاستخدام ويظهر البطن بشكل افضل، ويمكنك الاطلاع علي فوائد لبس المشد بعد الولادة وله مميزات عديدة تفضلها النساء ولكن يغفل البعض عن أضراره المحتملة .

أضرار  مشد البطن بعد الولادة :

  • من الممكن أن يؤثر مشد البطن بعد الولادة علي الرضاعة الطبيعية حيث أنه يحدث تأثيرات علي الثدي.
  • أن ارتداء مشد البطن لفترات طويلة يحدث تضرر لعضلات البطن، ويحدث الألم بالظهر ومنطقة الحوض.
  • في حالة أن الولادة قيصرية فمن الممكن أن يؤثر علي عملية التئام الجرح، و يرفع من نسب تلوثه إذا كان ملامسا له، ولذلك يجب الاطلاع على متي تبدأي بلبس المشد بعد الولادة.
  • إذا كان المشد ضيقا فهو يعيق حركة الأمعاء والقولون الطبيعية، مما قد يصيب السيدة بعسر الهضم أو الإمساك.
  • إن مشد البطن يشعر السيدة بعدم الارتياح في الحركة، وأحيانًا في التنفس وخصوصٍا في حرارة الجو المرتفعة.
  • من الممكن أن يسبب تهيج الجلد في فصل الصيف، بسبب رفع درجة حرارة الجلد والتعرق.
  • من الممكن أن يظهر مشد البطن إذا كانت الملابس رقيقة، وخفيفة مما يتسبب في الإحراج.
  • يعتبر مشد البطن طريقة مؤقتة ولكنه لا يصلح يكون خيار دائم.

طريقة لبس مشد البطن

طرق طبيعية للحصول علي بطن ممشوق بعد الولادة :

تعتبر الرياضة وممارسة التمارين الرياضة هي افضل اختيار لمساعدة عضلات البطن في الرجوع لحالتها الطبيعية، وذلك أثناء الحمل وليس بعد الولادة فقط، وتساعد التمارين علي القضاء علي الترهلات، وعدم ظهورها بشكل كبير، ولكن في مجتمعنا العربي تنتشر ثقافة البعد عن الحركة والتمارين أثناء الحمل،

البدء في التمارين الرياضية بعد الولادة، ويمكنك سؤال طبيبك عن التوقيت المناسب للبدء في العودة لممارسة الرياضة مرة أخري، ويختلف هذا تبعا لنوع الولادة فان التعافي من الولادة الطبيعية أسرع بكثير من إذا كانت الولادة قيصرية.

يجب أن تحرص الأم بعد الولادة علي الاهتمام بنوعية الطعام الصحي المتكامل، والاهتمام بتناول البروتين بكل أشكاله حتي سهم ذلك في بناء العضلات بشكل أسرع مما يحسن من مظهر البطن.







Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *