القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء للتخسيس ،عندما يسمع البعض منا عن القهوة الخضراء أحيانا يختلط الأمر، و يظن بعض الناس أنها نوع آخر من القهوة، و لكنها هي ذاتها القهوة التي نعرفها ونفس حبوب البن ذات المذاق المميز، ولكن حبوب البن تكون في صورتها الطبيعية قبل التحميص، وتظل بلونها الأخضر ويتم استخدامها وتناولها في هذه الصورة، حيث أن التحميص وتحولها للون البني يقلل من  مفعول بعض المواد المفيدة والكثيرة الموجودة بها، مثل مادة الكلور جنيك التي لها فوائد كبيرة.

القهوة الخضراء للتخسيس

طرق استخدام القهوة الخضراء للتخسيس و حرق الدهون ؟

تحتوي القهوة الخضراء علي الكافيين، والذي يقوم بدوره  علي ارتفاع معدل ضربات القلب، وبالتالي يقوم  برفع معدل حرق الدهون في الجسم.

تحتوي أيضا علي مادة الكلورجنيك التي تعمل كمضادات أكسدة، وتقلل من امتصاص الجسم للدهون الموجودة بالوجبات مما يعمل علي زيادة الحرق و محاربة الخلايا الدهنية.

يفضل القيام بنظام حمية غذائية ترتكز علي تناول القهوة الخضراء للتخسيس ، حيث أنها تعمل علي تقليل الشهية وتزيد من الشعور بالشبع.

تعمل علي تخفيض ضغط الدم، وتقلل من نسبة الجلو كوز الذي يفرزه الكبد، وذلك يقلل معدل السكر بالدم.

القهوة الخضراء تحسن من عملية الهضم، والتمثيل الغذائي مما يرفع معدل الحرق بالجسم.

استخدام القهوة الخضراء للتخسيس :

تتوفر القهوة الخضراء في صور مختلفة فإذا كانت في صور أقراص أو حبوب، يفضل تناولها قبل الوجبات بفترة تتراوح بين ربع ونصف ساعة 3 مرات يوميًا.

يمكن أيضا إعداد القهوة الخضراء في المنزل، وهي متوفرة بمحلات العطارة، ويتم إضافة ملعقة واحدة إلي كوب ماء ويرفع علي النار حتي يغلي، ويفضل تناولها في بداية اليوم وقبل الوجبات أيضًا بنصف ساعة بدون إضافة سكر.

يفضل استخدام القهوة الخضراء من ضمن نظام غذائي صحي قليل الدهون، ويحتوي علي عناصر غذائية متنوعة مثل الفاكهة و الخضار و البروتين.

عند إتباع حمية تحتوي علي القهوة الخضراء يجب تناول كمية كبيرة من المياه و السوائل حتي لا يتعرض الجسم للجفاف، حيث أنها مدرة للبول و تمنع تخزين الجسم للماء و السوائل.

تجارب القهوة الخضراء للتخسيس  :

هناك طبيب شهير يدعي (أوز) وهو صاحب برنامج تلفزيوني شهير قد أثار موضوع التخسيس، و تحدث عن القهوة الخضراء وفوائدها في التنحيف و تقليل الوزن، وقد قام بعرض تجارب الناس في استعمال القهوة الخضراء لهذا الغرض، وبعد عرض الحلقة قرر العديد من الأشخاص تجربة هذا النوع من الحمية والذي يعتمد علي تناول القهوة الخضراء لفقد الوزن، وسوف نعرض الآن بعض التجارب الإيجابية والسلبية .

بعض التجارب الإيجابية لاستعمال القهوة الخضراء للتخسيس :

تقول سيدة أن بعد تناولها للقهوة الخضراء في صورة كبسولات لمدة ثلاثة أيام لاحظت تخلصها من بعض مشاكل المعدة، ولاحظت أيضا انخفاض ضغط الدم في اليوم الأول ولكن سرعان ما عاد إلي معدله الطبيعي، و قالت أنها فقدت ثلاثة كيلو جرامات من وزنها أي بمعدل كيلو جرام يوميا، و ذلك عن طريق تناولها كوبين من القهوة الخضراء يوميا، إلي جانب تناول 2 من كبسولات القهوة الخضراء بعد الوجبات الرئيسية، وقد ذكرت إنها أضافت ملعقتين من التوت إلي الوجبات حيث أنه يساعد أيضا علي حرق الدهون.

قال رجل أنه اتبع نظام غذائي إلي جانب تناوله لكبسولات القهوة الخضراء، وذلك بمعدل كبسولة قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة تقريبا، وقال أنه لاحظ نشاط طبيعي للمعدته، ولاحظ أيضا انخفاض طفيف في ضغط الدم، و بالنسبة للهدف الأساسي وهو التخسيس وتنزيل الوزن فقد لاحظ نزول وزنه بمعدل ستة كيلو جرامات علي مدار عشرة أيام.

أوضح شخص آخر أنه بعد خمسة أيام من حمية القهوة الخضراء، وإلي جانب تعديل عاداته الغذائية والبطء في تناول الطعام، لاحظ فقدانه إلي أربعة كيلو جرام من وزنه و أضاف أنه لم يشعر بالجوع في فترات بين الوجبات، وقال كنت أقوم بقياس نسبة السكر في الدم كل الصباح، ولاحظت انخفاضه حيث كان أقل من مائة مليغرام في كل مرة، وذكر انه سوف يستمر في تناول القهوة الخضراء ليختبر النتيجة بعد شهر من الحمية.

القهوة الخضراء للتخسيس
القهوة الخضراء للتخسيس

وهناك بعض التجارب السلبية منها:

  1. ذكر بعض الأشخاص أنه كان يتناول كبسولتين من القهوة الخضراء خلال اليوم قبل تناول الوجبات لمدة يومين، ولاحظ إصابته بالإسهال المتكرر، وقال أنه سوف يخفض الجرعة ليختبر تغير النتيجة من عدمه.
  2. وفي تجربة أخري لسيدة ذكرت أنها تناولت كبسولات القهوة الخضراء لمدة أسبوعين, وقد أصيب بعسر الهضم و تغير لون البراز.
  3. وذكر بعض الأشخاص انه تناول الكبسولات بمعدل لمدة يومين ولاحظ نزول وزنه بمقدار كيلو جرام واحد، وبعدها توقف بسبب حدوث انخفاض في ضغط الدم، وعندما عاد لتناولها لمعدل أربع كبسولات لم يلاحظ نتيجة واضحة في نزول الوزن.

أعراض جانبية لتناول القهوة الخضراء :

  • هناك بعض الأعراض الجانبية الغير خطيرة مثل الأسهال و الانخفاض البسيط في ضغط الدم.
  • يحذر تناول القهوة الخضراء من قبل المرأة الحامل لأنها قد تتسبب في النزيف.
  • يمنع تناولها لمرضي الأرق و الأمراض النفسية الأخرى.
  • يمنع تناولها للمصابين بمشاكل في الجهاز الهضمي.
  • يمنع تناولها من قبل الذين يعانون من ضغط دم منخفض.
  • يحذر تناولها لمرضى القلب.

القهوة الخضراء للتخسيس

فوائد القهوة الخضراء للجسم :

  • مفيدة لمرضي السكر ومرضي ضغط الدم المرتفع ولكن يجب قبل تناولها من قبل أي شخص مريض أن يستشير الطبيب
  • تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة مما يعمل علي حماية الأوعية الدموية و الخلايا والشرايين.
  • تساعد القهوة الخضراء علي الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض البكتيرية.
  • تساعد علي تحسين القدرة علي التركيز و الوقاية من ضعف الذاكرة و الزهايمر.
  • تحتوي القهوة الخضراء علي البلازما والمعروفة بفوائدها لمرونة الجلد ومحاربة علامات تقدم السن علي البشرة.
  • تساعد بشكل فعال علي حرق الدهون و تنزيل الوزن و محاربة مرض السمنة .

أضرار القهوة الخضراء :

  • تسبب الحساسية للأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين حيث أنها تحتوي علي كمية كبيرة من الكافيين تعادل أضعاف الموجود في القهوة المحمصة العادية .
  • تفقد فاعليتها في التخسيس علي المدة الطويل فلا ينصح بالاعتماد عليها في التخسيس لفترات طويلة حيث أنها تحقق مفعول حتي نزول أول 10 كيلو جرامات فقط ثم بعد ذلك لا تحقق نتائج جيدة.
  • تعتبر مرهقة للقلب و لذلك يجب عدم تناولها لفترات طويلة .
  • ترفع من نسبة التعرض إلي الجلطات .
  • تتسبب ف الشعور بالتوتر و العصبية الزائدة أحيانا وربما ترفع من نسبة التعرض للاكتئاب .
  • تحدث بعض المشاكل في الهضم مثل عسر الهضم و عدم الراحة بالمعدة و الأسهال .
  • تسبب السهر و عدم الخلود للنوم بسهولة لذلك يجب تجنب تناولها ليلا .

و كما شاهدنا أن القهوة الخضراء لها العديد من الفوائد و أيضا لديها العديد من الأضرار؛ لذلك يجب تناولها باعتدال وحرص لفترات قصيرة لغرض التخسيس، ومن أجل إنقاص الوزن يجب إتباع عادات غذائية صحية و ممارسة التمارين الرياضية السهلة مثل المشي ساعة يوميا، أو ممارسة التمارين الشاقة بعض الشيء لمن يحبون ذلك وشرب الماء بكثرة بنزول الوزن بأمان .

Post Author: Samar Adel

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *