طريقة الحمل بتوأم

من نعم الله علي البشر أن ينعم كل من يريد بالأولاد سواء كانوا ذكور أو إناث، وعلي الرغم من ذلك فلقد حرم البعض من هذه النعم أيضا، ولكن يعود الأسباب وراء حمل بعض السيدات بتؤام يرجع إلي العوامل الوراثية المختلفة.

المرأة التي تنجب التؤام تكون في عائلتها  نسبة وجود حمل بالتوأم أكبر من غيرها، ولكن هناك بعض من السيدات التي تريد أن تحمل بتوأم، فتبحث دائما عن الطرق والأساليب التي تساعدها علي الحمل بتؤام .

طريقة الحمل بتوأم :

بالاعتماد علي بعض من العوامل قد ترتفع نسبة حدوث الحمل بتوأم ، فعلي سبيل المثال من الممكن أن تحمل المرأة بتوأم في حالة إذا ما كان عمرها من بين عمر ال30 وحتي تصل إلي سن ال40 عام، وذلك يرجع إلي أن المرأة في هذه الفترة العمرية تحصل لديها العديد من التغيرات الهرمونية، التي قد تتسبب في أنتاج أكثر من بويضة واحدة وتكون علي أتم الاستعداد من أجل التخصيب، ومن الممكن أن أدوية التخصيب تساعد علي قيام المبيضين بإطلاق العديد من البويضات الجاهزة للتخصيب في تلك المرة الواحدة.

يمكنك أيضا أن تعتمدي علي بعض التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في عملية الأنجاب، ومن هذه التقنيات مثل عملية التخصيب التي تتم في المختبرات فهذه العملية، قد تساعد بشكل كبير المرأة علي الحمل بتوأم أو حصولها علي أكثر من توأم، ومن الممكن أن تحصل المرأة علي التوأم في حالة إذا ما كانت هناك بعض من الحالات الوراثية بالفعل موجودة في العائلة.

يمكن الحمل بتوأم في حالة إذا ما كانت المرأة من أصل أفريقي فهؤلاء السيدات لديهم فرصة أعلي في الحصول علي توأم عن غيرهم من باقي السيدات الأخريات.

كيف يحدث الحمل بتوأم ؟

من المعروف أن الفترة التي قد يستغرقه الجنين بداخل رحم والدته حتي يستطيع أن ينمو، يطلق علي هذه الفترة فترة الحمل، ولكن في حالة الحمل في أكثر من جنين فتستطيع أن تنمو معا في وقت واحد بداخل رحم الأم، وفي حالة الحمل بتوأم قد يكون هذان التوأمان أخوين أو قد يكونوا توأمان متماثلين، ولكن في أغلب الأمر قد يكون الجنين أخوين ينشأن عن طريق البيضتان التي تم أخصابهم بواسطة نطفة مستقلة.

وفي حالة الحمل بتوأم نجد أن لكل من الجنين مشيمة خاصة به وحده، وأيضا يكون للجنين الأخوين بعض من الصفات التي يتشابهوا فيها مع بعضهم البعض، علي عكس التشابه بينهم وبين أخواتهم الآخرين إذا ما كان لهم أخوات آخرين، وهناك احتمالية وجود توأمين متماثلين أقل من احتمالية وجود توأمين أخوين، وذلك يرجع إلي أن في حالة وجود أجنة متماثلة فتكون نتيجة القيام بأخصاب بيضة واحدة عن طريق نطفة واحدة، وبالتالي تنقسم هذه البيضة إلي جزئيين ومن الممكن أن يتشارك هذان الجنينان في مشيمة واحدة.

كيف تعتني بالمرأة الحامل بتوأم ؟

في حالة الحمل بتوأم فيجب أن تنصت جيدا لنصائح الطبيب، حتي تحصل علي كافة المعلومات الهامة للحصول علي الرعاية الكافية قبل أن تقوم بولادة التوأم.

يكون الهدف الأساسي من الرعاية هو الحفاظ على صحة الأم والجنين، ويقوم الطبيب بتحديد المواعيد المنتظمة لزيارته، والاطمئنان على صحة الجنين وصحتها.

حيث أنها تكون أكتر عرضة لحدوث العديد من المضاعفات،ولذلك يجب الاهتمام بالفحص المستمر وبطريقة منتظمة.

تناول العديد من الفيتامينات تحت إشراف الطبيب المختص من أجل الحصول علي جنين بصحة جيدة. وهي أيضا تحافظ علي صحتها وكل ذلك يتم بجانب النظام الغذائي الصحي المتوازن التي تقوم بتناوله في أثناء فترة الحمل .

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *