أعراض الحمل ببنت

أعراض الحمل ببنت




منذ اليوم الأول من الحمل يريد كل من الأب والأم معرفة نوع الجنين، ومن الطرق الحديثة المستخدمة في معرفة نوع الجنين جهاز السونار، ومن قديم الأزل استخدمت الأمهات العديد من الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين، وقد تصيب بعض الأحيان ولكنها غير صحيحة في المطلق لأنها لا تقوم على دراسة علمية أو طبية،ويمكنك أيضًا التعرف على طريقة الحمل ببنت ، وفي هذا المقال المتواضع سنسرد أعراض الحمل ببنت، ويبقى في النهاية العلم عند المولى عز وجل.

أعراض الحمل ببنت :

تظهر على الأم الحامل بأنثى أعراض عدة، والتي عادة ما تكون مختلفة في حالة الحمل ببنت، و منها:

عندما تكون حركة الجنين بصفة مستمرة في ناحية اليسار، لكون البنت مرتبطة بقلب أمها، وتكون حركتها هادئة وبطيئة.

شعور الأم بالانجذاب نحو طعام معين في الثلاث أشهر الأولى من الحمل، وهو ما يعرف بالوحم، وغالبا يكون تجاه الأكل الحلو مثل الحلويات وعصير البرتقال والفواكه، ولكن الطب يؤكد أن الوحم له علاقة بما ينقص جسم الأم من عناصر غذائية.

أعراض الحمل ببنت 1

نمو بطن الأم إذا كان إلى أعلى والحمل متوسط في البطن فهي حامل ببنت، وإذا كان نمو البطن إلى أسفل دل على الحمل بولد، ولا يكون السبب الوحيد في نمو البطن لأعلى هو الحمل ببنت ولكن تتعدد الأسباب ومنها عدد مرات الحمل السابقة، مرونة عضلات البطن واللياقة البدنية، والوزن الزائد يؤدي إلى ارتفاع البطن لأعلى.

تصير قدمي الأم دافئتين بصفة مستمرة وعلى غير المعتاد، وظهور التغير على وجه الأم أي تغير في الملامح وتقاسيم الوجه، والزيادة في الوزن، وخاصة حجم المؤخرة.

عند قياس نبض الجنين وملاحظة أنها أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، ويكون نبض الذكر أقل من نبض البنت، وعمر الجنين له علاقة وطيدة بعدد دقات قلبه، فكلما مرت الأسابيع كلما زادت دقات القلب.

نمو الأظافر عند الأم يكون طبيعي مثلما كان قبل الحمل، ولكن في حالة الحمل بولد يكون نمو الأظافر أسرع من الطبيعي، وأيضًا الشعر يكون لامع ومحتفظ بجماله وحيويته.

الحمل ببنت يجعل الأم تأكل أقل مما تأكله وهي حامل بولد، ويدل ذلك على أن الجنين البنت يأكل أقل من الجنين الولد.

تحتفظ الأم الحامل ببنت بجمال بشرتها ورونقها،ويرجع هذا لزيادة هرمون الأنوثة، برغم أن البشرة تصير دهني بشكل ملحوظ.

عند الاستيقاظ من النوم يكون الشعور بالغثيان والقيء شديد، وخاصة في الثلاثة شهور الأولى، وقد يعود هذا إلى سكر الدم و الهرمونات الزائدة بفعل الحمل عموما، ويجب عليك التعرف على أعراض سكر الحمل.

التقلبات المزاجية عند الأم الحامل ببنت تكون زائدة عن الأم الحامل بذكر، وهناك بعض الأبحاث العلمية التي تؤيد هذا.

طريقة الحمل ببنت




عند الإمساك بعقد أو سلسلة والتلويح بها على شكل بندول الساعة، وكانت الحركة دائرية يكون الجنين بنت، أما إذا كانت الحركة مثل البندول فالجنين ولد.

عند فتح اليد ليرها أحد المعارف، فإذا رفعت الأم يدها لأعلى وهى تفتحهم فهي حامل ببنت.

يكون لون البول أصفر فاتح، وفي حالة الحمل بولد يكون أصفر داكن.

اهتمام الطفل الصغير ببطن الأم الحامل ومحاولة إيجاد اسم للجنين، دل هذا على الحمل ببنت.

عند تناول الأم الثوم فلا تظهر عليها أي رائحة كريهة، أمل في حالة الحمل بولد نجد أن كل المحيطين يشمون رائحة الثوم منبعثة منها.

عندما تعتاد الأم النوم على الجنب الأيمن فهي حامل ببنت.

الطريقة العلمية لمعرفة الحمل ببنت :

نوع الجنين لا يتحدد إلا في الشهر الخامس، وهناك الطرق الحديثة والتي من خلالها يمكن معرفة نوع الجنين ومن هذه الطرق ما يلي:

أولا: فحص الحمض النووي عند الأم

ثانيا: الفحص المخبري

ثالثا: فحص الأمواج فوق الصوتية.




Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *