كيف اعتني ببشرتي اثناء الحمل

كيف اعتني ببشرتي اثناء الحمل

كيف اعتني ببشرتي اثناء الحمل فإذا كنت حامل وتنتظرين مولود فلابد أنكِ سوف تلاحظين تغير في بشرتك نتيجة الحمل فسبحان الله المرأة أثناء الحمل تتعرض لتغيرات هرمونية عديدة تؤثر على شعرها وبشرتها، فبعض السيدات أثناء الحمل تعاني من ظهور بقع غامقة في الجلد تسمى كلف.

كيف اعتني ببشرتي اثناء الحمل
كيف اعتني ببشرتي اثناء الحمل

ولكن تختفي هذه التغيرات بعد الولادة وهنا سوف أعرض عليكِ بعض النصائح التي تفيد في المحافظة على بشرتك أثناء الحمل.

التغيرات التي تحدث لبشرتك أثناء الحمل:

أثناء الحمل يتعرض جسم المرأة لكثير من التغيرات الهرمونية فيتمدد الجلد ويكبر حجم البطن والثدي وبالتأكيد تشتكي المرأة من هذه التغيرات التي تضر بشرتها وتتلخص في:-

أولاً: حدوث تمدد بجلد جسم الحامل:

يتعرض البطن والثدي والفخذين لتمدد في الجلد، وذلك يكون نتيجة نمو الجنين ويمكن أن تقوم المرأة بدهن هذه المناطق بالكريمات التي تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي وأحيانًا تصاب بشرة البطن بالجفاف.

وفي هذه الحالة يجب على المرأة أن تستخدم منتجات تحتوي على زبدة عضوية، لأن هذا النوع من الزبدة غير ضار عليها أو على جنينها وذلك مثل زبدة الشيا.

» تعرف على: أفصل كريمات تفتيح البشرة

ثانياً: ظهور الكلف في بعض المناطق بجسم الأم:

عندما تتعرض الأم للشمس وبسبب إفراز صبغة الميلانين بكمية كبيرة فأنه يظهر الكلف في الرقبة والوجنتين والجبين ولكن يختفي هذا الكلف بعد ولادة الطفل بثلاثة أشهر، ولذلك يفضل أن تستخدم الأم كريمات تكون واقية من الشمس عند خروجها.

ثالثاً: ظهور حب الشباب:

أثناء فترة الحمل يزيد أفزاز الهرمونات في الدم وخاصة هرمون الذكورة وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون والزيوت ومن ثم تظهر الرؤوس السوداء في وجه المرأة الحامل وفي هذه الحالة يمكن أن تعالج هذا الأمر باستخدام مطهر يومي وأن تقوم بالتنظيف الدوري وذلك إلى جانب إمكانية وضع مراهم مضادات حيوية على أماكن الحبوب.

رابعا: حدوث أورام في الشعيرات الدموية:

نتيجة التغير في هرمونات السيدة الحامل فأنه تحدث أورام بهذه الشعيرات الدموية الصغيرة، وتكون شبه أرجل العنكبوت وتكون موجودة في الوجه، والصدر، والذراعين، ويتم علاجها بعد الولادة بالليزر.

خامسا: حدوث ترهلات نتيجة زيادة الوزن:

نتيجة كبر حجم البطن والثدي يتمدد الجلد وتحدث به بعض التشققات، والترهلات، ولذلك يجب استخدام الكريمات خالية من الكيماويات، وتحتوي على مادة الكولاجين لشد الجلد والصدر.

كيف تتعاملي مع بشرتك أثناء الحمل:

  • تناولي غذاء صحي من الخضروات والفاكهة والمياه وابتعدي عن الطعام الذي به دهون والمصنع لأنه يحتوي على مواد حافظة تضر الطفل والبشرة.
  • ابتعدي عن المشروبات الغذائية و خاصة التي تحتوي على الكافيين.
  • من أهم أسباب ظهور الحبوب هو التوتر والقلق فتجنبيهم.
  • أحرصي على عدم خدش الحبوب ولكن استخدمي كريم يقي من الشمس.
  • وللحفاظ على بشرة البطن من أن يظهر بها الكلف والبقع الداكنة عليكم بترطيبها بزبدة الكاكاو وأيضا ممكن زبدة الشيا.

وصفة الكركم لتحافظي على بشرتك أثناء الحمل:

ضعي ملعقة صغيرة من الكركم مع قليل من الماء ويتم خلطهم لتحصلي على معجون يوضع على البشرة المصابة بالكلف حوالي ساعة، ثم نغسل البشرة ولكن من المهم عمل هذه الوصفة مرتين في اليوم، لأن الكركم يعتبر مادة تطهير ومقاوم للبكتريا ويساعد في علاج حب الشباب.

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *