وصفات تكثيف الشعر

وصفات تكثيف الشعر




وصفات تكثيف الشعر حيث إن صحة الشعر وجماله وكثافته هي حلم تسعي إليه كل النساء، ولكن أحياناً هناك بعض الأشياء التي تعيق تحقيق هذا الحلم، وذلك لأن الشعر يتعرض للعديد من المؤثرات الداخلية والخارجية التي قد تتسبب في تساقطه.

وصفات تكثيف الشعر
وصفات تكثيف الشعر

ومن بينها استخدام مستحضرات التجميل مثل الصبغات والشامبوهات التي تحتوي علي المواد الكيميائية التي تضر بالشعر.

أو التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل والولادة والرضاعة، أو سوء التغذية والضغوط النفسية والعوامل الوراثية أيضاً كل ذلك يؤثر سلبيا على الشعر فيصبح خفيفا وضعيفا.

ولذلك يجب الاهتمام بالشعر ليصبح قوياً وكثيفاً ويكون ذلك الاهتمام من داخل الجسم ومن خارجه أيضاً.




وهناك العديد من وصفات تكثيف الشعر التي يمكن إعدادها بالمنزل من عناصر طبيعية تعمل على تكثيف الشعر بشكل ملحوظ وتقوية جذوره وتقليل تساقطه سوف نتعرف عليها.

خلطات ووصفات طبيعية تفيد في تكثيف الشعر

البيض في تكثيف الشعر :

 يعتبر البيض أحد أشهر العناصر الطبيعية في تكثيف الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتين الطبيعي والذي يدخل في بناء الشعر.

ويمكن استخدام البيض بفرده على الشعر عن طريق خفقه جيداً وتوزيعه على فروة الشعر الرطبة لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يتم غسله جيداً بشامبو من نوع جيد.

ويمكن أيضاً خفق صفار بيضة وإضافة لها ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ ويتم توزيعه جيداً على فروة الشعر الجافة، ويترك لنفس المدة ويتم غسله جيداً وسوف تظهر نتائج واضحة بالاستمرار على هذه الوصفة أسبوعيا.

 خلطة الزيوت الطبيعية في تكثيف الشعر وتنعيمه :

تعتبر الزيوت الطبيعية هي الأفضل والأكثر استخداماً لخل أغلب مشكلات الشعر، مثل التساقط والتقصف والهيشان والجفاف والبهتان والقشرة، وخصوصاً إذا تم عمل حمام زيت للشعر.

وتعتبر هذه وصفة فريدة وتتكون من خليط من الزيوت التي تمد الشعر بفوائد عديدة في نفس الوقت وتتكون من (زيت الأرجان، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت إكليل الجبل).

ويتم إحضار ملعقة واحدة من كل نوع وخلطهم جميعا مع تدفئة الخلطة وتوزيعها على فروة الشعر مع مراعاة توزيعها أيضاً علي الشعر نفسه حتي الأطراف.

مع إحضار منشفة مبللة بماء دافئ ولف الشعر جيداً بها لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدا.

وتحتوي هذه الوصفة على الزيوت المرطبة والزيوت المقوية لبصيلات الشعر والمحفزة لنمو شعر جديد، والزيوت التي تمنحه اللمعان والنعومة.

والزيوت التي ترمم الشعر وتمنع تكسره، وتحقق هذه الوصفة نتائج رائعة وملحوظة في تكثيف الشعر عند المداومة عليها أسبوعياً.

خلطة الأفوكادو لتقوية الشعر وتكثيفه :

تعتبر ثمرة الأفوكادو من أكثر الثمار التي تحتوي على فوائد جمالية عديدة للبشرة والشعر، وخصوصا إذا تم استخدامها موضعيا وفيما يخص الشعر فتحتوي ثمرة الأفوكادو على فيتامينات هامة لصحة الشعر وترطيبه وتقويته.

ولتحضير وصفة تكثيف للشعر من الأفوكادو يتم ضربه بالخلاط أو هرسها جيدا، ويتم خلطها بملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتوزع الخلطة على فروة الشعر لمدة نصف ساعة.

وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على شعر كثيف وقوي دائمًا.

» تعرف على: تطويل الشعر

فوائد الثوم في تقوية و تكثيف الشعر ومنع تساقطه

يحتوي الثوم على عناصر قوية وفعالة لمحاربة الجراثيم، سواء تم تناوله عن طريق الفم أو تم استخدامه بشكل موضعي، وللثوم فوائد رائعة لتقوية الشعر والقضاء على القشرة التي تسبب تساقط الشعر.

وبالرغم من رائحته القوية والنفاذة إلا أنه انتشر بشكل كبير في وصفات تقوية وتكثيف الشعر؛ وذلك بسبب النتائج الجيدة التي حققها.

ويمكن استخدام فصوص الثوم الطازج عن طريق هرسه ليكون ناعماً جداً، أو استخدام زيت الثوم بدلاً منه في وصفات تقوية وتكثيف الشعر ويستخدم الثوم في عدة وصفات منها:

وصفة الثوم مع عسل النحل:

يعرف عسل النحل بفوائده العديدة والمحاربة للبكتيريا والجراثيم وتقوية الشعر أيضاً، وعند خلط الثوم مع العسل سوف يتم الحصول على نتائج مكثفة وواضحة.

ويتم خلط مهروس الثوم أو زيت الثوم مع العسل بكميات متساوية وتوزع بالتساوي على فروة الشعر، وتترك لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً وتكرر الوصفة أسبوعياً.

وصفة الثوم مع عصير البصل:

هذه ليست وصفة طبخ بالطبع ولكنها وصفة لتكثيف الشعر تتميز برائحة نفاذة، ولكن هذا الأمر لا يشكل شيئا مقارنة بالفوائد السريعة والملحوظة التي سوف تحدث للشعر، وبتم خلط الثوم مع عصير البصل بكمية تكفي لتدليك فروة الشعر بها وتترك الخلطة.

وصفة زيت الثوم مع الزيوت الأخري:

يمكن خلط زيت الثوم مع بعض الزيوت الأخرى المقوية للشعر، مثل زيت الخروع وزيت السمسم واستخدامها كحمام زيت أسبوعيًا.

» اقرأ أيضًا: ما هو الماء الفاتر

 زيت الزيتون لقوية وتكثيف الشعر ومنع تساقطه :

يعتبر زيت الزيتون أحد أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر، فهو يحتوي على أوميجا ثري والتي تعزز من قوة الشعر وترطبه وتقويه.

إن أفضل الطرق لاستخدام الزيوت عموما وزيت الزيتون خصوصاً هي حمام الزيت، ليتحقق للشعر أقضي استفادة من الزيت ويفضل أن يكون زيت الزيتون بدرجة حرارة دافئة، وتدلك به فروة الشعر جيدا.

ويترك على الشعر لمدة ساعة أو يترك طول الليل حسب الرغبة، مع ارتداء كيس أو بونيه ويتم غسله جيداً بعد ذلك بالشامبو.

زيت الزيتون يدخل في أغلب وصفات ترطيب وتكثيف الشعر فيمكن أن يتم خلطه مع أي عدد من المكونات الطبيعية، كما أنه يدخل في تركيب العديد من أنواع الصابون، والشامبو الطبيعي.

ويفضل استخدام هذه العناصر الطبيعية لغسل الشعر بدلاً من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر.

» اقرأ للمزيد: قطرة تبيض العين

تكثيف الشعر ومنع تساقطه بالتغذية الجيدة

يعتبر الشعر مثل النبات الذي يمد جذوره في التربة ليستمد غذائه منها، وإذا كانت هذه التربة فقيرة تفتقد العناصر الغذائية والماء فسوف يذبل النبات ويموت.

ولذلك فإن صحة الشعر تبدأ من صحة الجسم حيث أن العديد من أسباب تساقط الشعر ترجع إلى الإصابة بالأنيميا وسوء التغذية، أو إتباع حميات غذائية خاطئة، وقلة شرب الماء.

وهناك العديد من العناصر التي إذا تم تناولها تعيد للشعر صحته وقوته وكثافته سوف نتعرف على أهمها:

البروتينات بأنواعها:

يجب أن يتم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين سواء كان الحيواني أو النباتي، مثل اللحوم الحمراء والبيضاء والكبدة والبيض والشوفان والفول، ويجب تناول الأسماك، حيث أنها غنية بالزيوت والفيتامينات الهامة لصحة الشعر والجسم.

الخضراوات:

مثل الجزر والسبانخ والخس والملوخية والجرجير فهي غنية بالحديد والمواد اللازمة لتغذية بصيلات الشعر.

المكسرات:

تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الهامة اللازمة لصحة الجسم والشعر فهي تقوية وتمنع تقصفه وسقوطه.

الألبان ومنتجاتها:

تعتبر الألبان بمنتجاتها المتنوعة، مثل الجبن والزبادي من المصادر الهامة للكالسيوم، والذي يعمل على تقوية العظام والأسنان والأظافر والشعر، ونقص الكالسيوم يسبب تساقط الشعر ويجعله خفيف وضعيف.

شرب الماء بكثرة :

الماء هو حياة الجسم وجميع أعضائه وأنسجته، فيجب شرب الماء بكثرة لتجنب المشكلات الصحية الناتجة عن قلة شرب الماء، ولتجنب جفاف البشرة والجلد والشعر وفروة الشعر أيضًا حيث أن جفاف الشعر يتسبب في التقصف والتساقط.




Post Author: nahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *