مجلات الأطفال

مجلات الأطفال

المجلة هي نوع من أنواع المنشورات التي تصدر بصفه دوريه سواء كانت أسبوعية أو شهرية ، وتعتبر مجلات الأطفال من أحدى هذه المنشورات وتقدم قصص و موضوعات تخص الأطفال، وأيضًا تقدم فكاهات للأطفال.

مجلات الأطفال
مجلات الأطفال

وقد تطورت مجلات الأطفال العربية تطورًا ملحوظًا فقد أصبحت مصنوعة من ورق مصقول، وتطبع أغلبها بالألوان، وقد انتشرت مجلات الأطفال بكثرة حين ظهرت وسائل الطباعة، وتعتبر مجلات الأطفال وسيلة من وسائل الترفيه بالإضافة إلى وسيلة من وسائل التعليم للأطفال، عن طريق القصص الهادفة التي تقدمها هذه المجلات.

أفضل مجلات الأطفال المشهورة في العالم العربي

مجلة ميكي:

وهذه المجلة تصدر عن شركة والت ديزني وتصدر هذه المجلة بأكثر من لغة، وقد أصدرتها دار الهلال لأول مرة في مصر عام ١٩٥٩م، وتعتبر مجلة ميكي من المجلات المشهورة جدًا، وبها قصص مصورة وأبطال هذه القصص شخصيات ديزني المعروفين للأطفال.

مجلة ماجد:

وهي مجلة للأطفال تصدرها شركة أبو ظبي و الموجودة بأمارة أبوظبي، وهذه المجلة تصدر كل أسبوع، وقد كان الإصدار الأول لها في عام ١٩٧٩م، وهذه المجلة من المجلات التي تتميز بأنها تشجع متابعيها، وقرائها على أن يساهموا في تحرير المجلة، وحصلت المجلة على الكثير من الجوائز وأبرزها جائزة الصحافة العربية.

يمكنك التعرف على أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال

مجلة باسم:

هي مجلة ترفيهية تصدر شهريًا وقد أصدرتها الشركة السعودية للصحافة والنشر، والتي مقرها الرياض في عام ١٩٨٧م، وهذه أول مجلة تصدرها السعودية و بطل هذه المجلة باسم، والذي يقدم مواضيع ترفيهيه وتعليمية من خلال هذه المجلة.

مجلة العربي الصغير:

تصدر هذه المجلة من وزارة الإعلام الكويتية، وهي مجلة هادفه فهي تهتم بخلق جيل يحقق التنمية والتقدم لوطنه، وأيضًا تتميز بأنها تسمح للقراء بأن يرسلوا مساهماتهم ثم تقوم بنشرها.

مجلة سمير:

تصدر هذه المجلة عن دار الهلال وهي مجلة مصرية أسبوعية للأطفال، وتعتبر مجلة سمير أولى المجلات التي قدمت سلاسل الكومي كس بالعربي، مثل بوباى و تان تانوتميزت هذه المجلة بأنها تحتوي على قصص مصورة محلية للأطفال.

مجلة براعم الأيمان:

تصدر هذه المجلة عن وزارة الأوقاف بدولة الكويت، وهي مجلة شهرية وهدف هذه المجلة هو زرع المبادئ والقيم الإسلامية في  أذهان الأطفال.

أهمية مجلات الأطفال في حياتهم الثقافية:

  • من خلال الموضوعات الموجودة بالمجلات فأن الطفل يكتسب منها مهارات كثيرة.
  • تنمي الإحساس بالجمال وتكسب الأطفال مهارات التذوق الأدبي.
  • من خلال قراءة الأطفال فأن الطفل يرثي رصيده اللغوي بمعاني الكلمات والتراكيب اللغوية.

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *