عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر

عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر

هذا السؤال يتبادر إلى أذهان الكثير من الفتيات لفهم طبيعته ودوره وأهميته، غشاء البكارة هو غشاء رقيق يوجد في الجزء الداخلي من المهبل، وردي اللون، وليس له أي أهمية عضوية أو فسيولوجية.

عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر
عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر

ولكن وجوده هام جدا في مجتمعاتنا العربية فهو دليل عذرية الفتاة، هذا الغشاء يتم فضه مع أول علاقة جنسية كاملة، عند ممارسة الجماع يحدث معه خروج بعض قطرات الدم البسيطة، وذلك لوجود بعض الشعيرات الدموية الدقيقة لتغذية هذا الغشاء، وشعور ببعض الألم البسيط، هذا الأمر طبيعي ولا يوجد به أي خطورة.

يوجد في غشاء البكارة فتحة طبيعية تسمح بخروج الدم أثناء فترة الدورة الشهرية، وهذا أمر طبيعي وتختلف شكل هذه الفتحة من فتاة إلى أخري.

يختلف هذا الغشاء في سمكه، وكثافته، وشكله من فتاة لأخري، فهو يوجد بعدة أشكال فمنه الهلالي، الحلقي، المثقوب، في بعض الحالات يصعب فض غشاء البكارة وهذا يتطلب تدخل طبي وجراحي.

في بعض الحالات يسبب فض غشاء البكارة بعض المشاكل النفسية، والعضوية، وخاصة عند ممارسة الجماع بشكل خاطئ وعنيف، مما يؤدي إلى انقباضات وتشنج في عضلات المهبل وحدوث جفاف، والتهابات شديدة وألم عضوي ونفسي شديد.

ما هي أسباب تمزق غشاء البكارة ؟

  • قد يولد بعض الفتيات بدون غشاء البكارة وقد يكون غير مكتمل.
  • يفض هذا الغشاء طبيعيا مع الجماع وممارسة العلاقة الزوجية.
  • قد يفض الغشاء نتيجة لبعض الرياضات العنيفة، وحركات فتح الحوض، أو نتيجة لبعض الحوادث.
  • دخول شيء قاسي أو صلب إلي داخل المهبل.
  • يمكن أن يحدث فض البكارة نتيجة لممارسة الفتاة للعادة السرية، وهذا أمر محرم دينيا واجتماعيا.
  • ركوب الدراجات أو ركوب الخيل أو ممارسة البالية
  • السقوط أو التصادم بجسم صلب بمنطقة الفرج.
  • اندفاع الماء بشدة داخل الفرج والمهبل قد يؤدي إلى تمزيقه.

قد يفيدك الاطلاع على كيف أعرف أني عذراء بنفسي

غشاء البكارة والعادات والتقاليد

في بعض الحالات لا يحدث خروج دم مع ممارسة العلاقة الجنسية والتي تحدث دون تمزيق هذا الغشاء، وذلك لأن الغشاء من النوع المطاطي، أو أن يكون العشاء مكتمل بدون فتحات، وقد تكون فتحة الغشاء واسعة فتسمح بدخول جسم صلب أو الأصبع من خلال هذه الفتحة دون تمزيق الغشاء، فلا يتمزق بسهولة فيحكم الزوج علي زوجته حكم خاطئ.

لذلك يفضل في هذه الحالة استشارة الطبيب الذي يتدخل طبيا وجراحيا لفض غشاء البكارة، والتأكد من عذرية الزوجة وهذا ما يسر الزوج ويرضي الزوج والزوجة اجتماعيا.

في بعض القبائل العربية والثقافات البدائية تقوم الأم، أو إحدى نساء العائلة بفض غشاء البكارة، للتأكد من عذرية الفتاة وهذا ما يؤثر عليها نفسيا وعضويا.

قديما كان يوكل مهمة فض الغشاء إلى الملوك، فحكم أبرهة الأشرم ألا يتزوج رجل وامرأته قبل أن يدخل هو بها أولا، وهذا ما حدث أيضا مع زعيم اليهود في يثرب فقد أمر ألا يدخل زوج بزوجته قبل أن يدخل هو بها أولا.

في بعض المجتمعات الغربية لا يعتد بهذا الغشاء فهم لهم العديد من التجارب قبل الزواج.

وجود غشاء البكارة ليس هو معيار العذرية فقد يتمزق الغشاء دون أسباب جنسية، ففي هذه الحالة يمكن للفتاة اللجوء لعمليات الترقيع فهي لا تزال بكر، لأن البكارة ترتبط بعدم ممارسة العلاقة الجنسية، وهذا أمر مقبول في هذه الحالة.

تختلف الآراء الفقهية حول قضية اغتصاب الفتاة كرها دون إرادتها، فهناك بعض الآراء تلحق الفتاة المغتصبة بالبكر، وهناك أراء أخري تلحقها بالثيب، وأيضا بعض الآراء الفقهية تبيح إخفاء هذا الأمر عن الزوج المستقبلي.

ماذا يحدث عند ترقيع غشاء البكارة

عند تمزق غشاء البكارة توجد زوائد وبقايا وأطراف الغشاء، والتي يمكن جمعها وإصلاحها مرة أخري بعملية جراحية دقيقة ترجعه متصل مرة أخري، ويمكن فضه مرة أخري وينتج عن ذلك بعض قطرات الدم، ويمكن أيضا زرع غشاء بكارة جديد باستخدام بعض الأنسجة الطبيعية من المهبل.

الطرق المختلفة لعملية ترقيع غشاء البكارة

عملية ترقيع مؤقتة: هي عبارة عن جمع بقايا الغشاء القديم ووصله مرة أخري جراحيا، مع ترك فتحة صغيرة لخروج الإفرازات وهذه العملية تجري قبل الزواج بمدة قصيرة.

عملية ترقيع دائمة: وهي الحالة الأكثر شيوعا بين الفتيات لأنها تستمر لوقت أطول، وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب إلي استخدام أنسجة طبيعية من جدار المهبل لعمل غشاء بكارة طبيعي، يمكن فضه طبيعيا عند الزواج أو القيام بعلاقة جنسية كاملة.

يجب ترك فترة مناسبة بين عملية الترقيع والزواج حتى يستعيد الغشاء طبيعته بدون ندبات، الفترة المناسبة لذلك هي ثلاثة أشهر بعدها يصبح الغشاء طبيعيا وتصبح الفتاة مستعدة نفسيا، وجسديا لعملية الزواج، وفض الغشاء مرة أخري.

ترقيع غشاء البكارة بالليزر

لا صحة لاستخدام الليزر في عملية ترقيع غشاء البكارة فهي عملية جراحية لا تحتاج لاستخدام الليزر، أو لاستخدام الأعشاب والدهانات الباهظة الثمن التي لا صحة لاستخدامها، فهي دون فائدة في هذه الحالة.

بهذا نكون قد عرضنا لكم كافة الحقائق والمعلومات عن غشاء البكارة وأنواعه والأسباب المؤدية إلي فضه سواء جنسية، أو غير جنسية، وطرق علاج هذه المشكلة وترقيع الغشاء.

نصيحة هامة لكل المقبلين على الزواج على الرجل عدم الاعتماد على هذا الغشاء كمقياس لعذرية الفتاة وحسن أدبها، وعلى الفتاة مصارحة زوجها المستقبلي لبدء حياة جديدة ناجحة سعيدة بدون غش أو مغالطة، نتمنى أن تكون معلوماتنا قد حازت إعجابكم نحن دائما معكم نحو حياة وصحة أفضل دائما.

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

1 thought on “عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر

    ساره

    (سبتمبر 30, 2019 - 7:08 م)

    انا قرات المقال بتاع ترقيع غشاء البكاره ومحتاج رقم الدكتوره ضروري الرجاء المساعده بارسال الرقم او العنوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *