رجيم التمر واللبن قليل الدسم

رجيم التمر واللبن قليل الدسم

رجيم التمر واللبن قليل الدسم ففي عصرنا الحالي كثير من الأشخاص يعانون من مرض السمنة، ومعظم هذه الحالات تتعرض للسمنة نتيجة سوء التغذية والإسراف في تناول الطعام بكميات كثيرة تزيد عن احتياجات الجسم.

رجيم التمر واللبن قليل الدسم
رجيم التمر واللبن قليل الدسم

من الجهة المقابلة لا يقوم الشخص بمجهود بدني يمكن من خلاله أن يستهلك هذه الطاقة الزائدة، والسعرات الحرارية الموجودة بهذا الطعام، مما يؤدي إلى تراكم هذه الدهون في الجسم وتحت الجلد مما يساعد على ظهور حالة البدانة.

وهنا سوف أعرض عليكم رجيم فعال جدًا، وهو رجيم التمر واللبن ويأتي بنتائج مذهلة، وينصح به أخصائي التغذية، لأنه أثبت أنه يمكن من خلال اتباع هذا الرجيم أن ينزل الوزن بطريقة سريعة، وذلك بدون ظهور أعراض جانبية.

 فوائد التمر لصحة وجسم الإنسان:

  • يحتوي على نسب عالية من المواد النشوية وهي بدورها تولد الطاقة وسكر الغلوكوز و الفركتوز.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب.
  • يحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي تقوم بمعالجة الأنيميا.

يجب التعرف على رجيم قاسي لمدة أسبوع

التركيب الغذائي للمكونين الرئيسين لرجيم التمر واللبن:

أولًا اللبن:

غني بـ 18 مادة أساسية وهي النشويات، والدهون، والبروتين، وأحماض ( الثيامين، الريبوفلافين، البانتوثينك، النياسين، الفوليك)، وأيضًا يحتوي على بعض الفيتامينات مثل (A , B6 , B12 , C , D)، ويحتوي على الماغنسيوم، والكالسيوم، والزنك، والفسفور ولا يمكن أن ننسى أن المياه تمثل 87% من اللبن.

» تعرف على: الرجيم السويدي

ثانيًا التمر:

مكون من 130 وحدة سكريات، 105 وحدة كالسيوم، 5 وحدات حديد، 95 وحدة من فيتامين A، والماء يمثل 22 % من التمر.

بعد حساب السعرات الحرارية التي نحصل عليها من رجيم التمر و اللبن هي بالضبط 780 سعر حراري، وهي موزعة كالتالي لكل حبة تمر 20 حبه أي مجموع التمر على مستوى أيام الرجيم هي 420 سعر حراري، ولكل كوب لبن 120 سعر حراري أي مجموعه 360 سعر حراري، وهذه السعرات القليلة هي السر في نجاح هذا الرجيم.

طريقة رجيم التمر واللبن قليل الدسم:

هو عبارة عن تناول 21 تمره في اليوم موزعة على الثلاث وجبات بمقدار 7 حبات لكل وجبة، مع شرب كوب من اللبن قليل الدسم مع كل وجبة.

فوائد رجيم التمر واللبن قليل الدسم:

عند تناول التمر مع اللبن يعطيك إحساس بالشبع فترة طويلة، وبالنسبة للسعرات الحرارية التي يأخذها الجسم يوميًا فهي تعمل على عدم زيادة الوزن.

نصيحة هامة جدًا:

لا يجب أتباع هذا الرجيم لأكثر من 6 أسابيع، حتى لا تظهر الأعراض الجانبية الناتجة عن نقص البروتين، والألياف والبروتين والفيتامينات بالظهور.

يجب استشارة الطبيب قبل البدء في هذا الرجيم للتأكد من مدى إمكانية اتباع هذا الرجيم.

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *