علاج الدهون الثلاثية بالثوم

علاج الدهون الثلاثية بالثوم

علاج الدهون الثلاثية بالثوم حيث تعد الدهون الثلاثية هي نوع من أنواع الدهون الموجودة في الدم وتخزن في الخلايا الدهنية، الدهون الثلاثية يستخدمها الإنسان لإعطائه الطاقة التي يحتاجها الجسم لتكوين الهرمونات والبنية الخلوية ومهمة لعمل الخلايا.

علاج الدهون الثلاثية بالثوم
علاج الدهون الثلاثية بالثوم

ولكن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية خطر على الصحة، فتسبب أمراض القلب وتسبب أرتفاع الضغط، وارتفاع السكر في الدم والسكتة الدماغية، والسمنة والغدة الدراقية وأمراض الكلى.

تناول الأغدية المليئة بالدهون ترفع مستوى الكوليسترول في الدم، وعندما يتحد الكوليسترول مع بعض المواد الموجودة بالجسم يكون الدهون البروتينية،وهما نوعان دهون بروتينية ذات كثافة مرتفعة، ودهون بروتينية ذات كثافة منخفضة.

علاج ارتفاع الدهون الثلاثية

هناك علاجات كثيرة للدهون الثلاثية منها العلاج الدوائي ولكنه يسبب أثار جانبية كثيرة، مثل الإمساك واضطراب في وظائف الكبد والأرق، وألام المفاصل، والإجهاد وتكون حصوات المرارة، ولذلك اتجهت شركات الأدوية والجهات المختصة بإنتاج أدوية تتكون من الأعشاب والنباتات الطبيعية، كما أيضاً ينصح بالعلاج بالطعام الصحي.

قد يفيدك الاطلاع على القهوة الخضراء للتخسيس

علاج الدهون الثلاثية بالثوم

الثوم هو من أحسن العلاجات لتقليل الدهون الثلاثية، فيمكن أضافته إلى الطعام فهو يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وتقليل نسب الكوليسترول الضار في الدم.

ولكن أكدت الدراسات الحديثة أن استعمال الثوم الطازج في العلاج أفضل من تناول الثوم المطبوخ.

طريقة الاستخدام

أخذ فصين ثوم إلى ثلاثة فصوص صباحًا في اليوم لعدة اشهر.

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *