لون العدسات المناسب للعيون الصغيرة

لون العدسات المناسب للعيون الصغيرة




الجمال هو هدف كل إنسان مهما اختلف جنسه أو طبقته الاجتماعية، وخصوصاً جمال الوجه ولكن النساء مهتمين بإظهار جمال الوجه أكثر من الرجال لأنه عنوان الأنوثة.

وهناك العديد من مقاييس الجمال في ملامح الوجه مثل العيون الواسعة والأنف الصغير والفم الصغير والشفتين الممتلئتين، والتي يطبقها النجمات من خلال عمليات التجميل والمكياج وارتداء العدسات اللاصقة وتركيب الرموش، وأصبحت كل امرأة عادية تسعي لتحقيق هذا الجمال سواء كان تقليدا للنجمات أو لتحسين بعض عيوب الوجه.

ولكن في حقيقة الأمر كل امرأة تتمتع بجمال خاص بها وتحتاج لإضافة بعض التعديلات الخفيفة لتظهر في أفضل شكل، وجمال العيون خصوصا يلفت الأنظار لذلك تهتم كل امرأة بجمال عينيها وإبرازها بشكل أفضل، و بخصوص ألوان العدسات اللاصقة.

هناك أنواع وألوان مناسبة للعيون الصغيرة ومخصصة لها لتبدو العين أوسع وأجمل، لذلك سوف نتعرف علي لون العدسات المناسب للعيون الصغيرة حسب ألوان البشرة المختلفة، وعلي طريقة تكبير العيون الصغيرة بطرق أخرى بسيطة.

أفضل لون العدسات المناسب للعيون الصغيرة

بشكل عام الألوان الفاتحة تعمل على تكبير العين مثل اللون السماوي، واللون الأخضر الفاتح، واللون العسلي الفاتح أو المصفر، واللون الرمادي الذي يحتوي على خطوط رفيعة سوداء، واللون البني الفاتح الذي يحتوي علي خطوط بني غامق أو سوداء.

شكل وتصميم العدسات المناسب للعيون الصغيرة

أصبحت كبري شركات العدسات الآن تعمل على تطوير تصميم عدسات العيون ليس فقط لون العدسات، بل تصميم شكل العدسة نفسه والرائدة في هذا المجال هي الشركات الكورية، حيث تتصف تقريبا كل النساء الكوريات بالعيون الصغيرة جداً،

لذلك حرصوا على تطوير شكل العدسات بحيث يعطي مظهر أكبر وأوسع للعين بما يعادل ضعف الاتساع الحقيقي، فقاموا بتصميم عدسات حجمها أكبر من حجم حدقة العين الأصلي، وأيضاً مركز العدسة يكون أوسع من حجم بؤبؤ العين ليعطي مظهر أكبر للعين.

نصائح هامة عند اختيار عدسات للعيون الصغيرة

عند اختيارك عدسات لتكبير العين عليك مراعاة بعض الأشياء منها

اختاري قياس عدسات يكون قطرها أكبر من قطر عينك الأصلية لكي تعطيك مساحة أكبر من اللون وتبدو عينيك أوسع.

اختاري الألوان الفاتحة ولكن المناسبة مع لون بشرتك، فإذا كانت عيونك صغيرة وبشرتك فاتحة فغالباً تناسبك معظم الألوان، أما إذا كانت بشرتك خمرية أو سمراء اختاري الألوان العسلية، والرمادية، والزيتي الفاتح، وابتعدي عن التركواز والبنفسجي.

إذا كنتي تحبين الظهور بطلة جريئة وساحرة وخصوصاً في السهرات، يمكنك اختيار العدسات المحددة بلون أسود رفيع من الخارج والتي تحتوي على تموجات لونية من الداخل إلى الخارج، فسوف تبدو عينيك أوسع وأجمل وتتمتعين بنظرة ساحرة.

أما إذا كنتي تفضلين طلة طبيعية رقيقة مناسبة لفترات النهار، يمكنك اختيار العدسات التي تحتوي على لون واحد وتحاكي شكل العين الطبيعي، مع مراعاة أن يكون مركز العدسة محدد ليبدو بؤبؤ عينيك أكبر.

لون العين الأصلي يلعب دور هام في إمتصاص لون العدسات اللاصقة فإذا كان لون عينيك الأصلي فاتح، فان لون العدسة سوف يصنع تداخل رائع مع لون العين الأصلي ولكن لا تختاري لون فاتح جداً لأنه سوف يبدو مبالغ فيه،

وإذا كان لون عينيك أسود أو غامق اختاري الألوان الفاتحة التي تظهر علي اللون الأسود، مثل العسلي والرمادي الفاتح، وتجنبي اختيار اللون الأخضر واللون الأزرق الصريح.




يمكن التعرف على بديل محلول العدسات اللاصقة

نصائح لتكبير العين بطرق أخرى

 يمكنك تكبير العين بالمكياج عن طريق وضع كحل ملون بلون فاتح، مثل البيج والأبيض والسماوي، مع وضع ماسكرا مكثفة ومطولة للرموش، ويمكنك وضع خط آيلاينر رفيع على الجفن العلوي فقط لتبدو عينيك أوسع، مع وضع بعض ظل العيون الدخاني أسفل الرموش على الجفن السفلي للعين.

يمكنك أيضاً استخدام الرموش المستعارة والتي تتدرج من الأقصر إلى الأكثر طولاً عند نهاية  العين، فذلك سوف يعطي مساحة وشكل أكبر للعين.

اهتمي بتبييض عينيك حيث أن المساحة البيضاء في عيونك تجعلها تبدو أكثر اتساعا، وذلك عن طريق اهتمامك بالنوم الكافي واستخدام بعض قطرات العين لذلك الغرض.

رسمة الحاجبين تؤثر بشكل كبير علي شكل العين، لذلك احرصي علي اتباع رسمة تعطي مساحة لجفن العين، بحيث تكون مرفوعة قليلاً ومسحوبة للخارج، تظهر العين بشكل أفضل.




Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *