حبوب ابل فيت لإنقاص الوزن

يسعى العديد من الأشخاص لإنقاص وزنهم بالطرق المختلفة، من بينها إتباع أنظمة غذائية قليلة السعرات وتحتوي على طعام صحي قليل الدهون، وتعتبر حبوب التخسيس أحد العوامل المساعدة في عملية إنقاص الوزن، وتلقي إقبالاً كبيراً من الأشخاص لإنها تسرع من عملية إنقاص الوزن بدون عناء كبير.

وهناك أنواع عديدة من حبوب التخسيس منها ما يساهم في تقليل الشهية، ومنها ما يعمل على امتصاص دهون الوجبات وطردها خارج الجسم أو رفع معدل الحرق بالجسم، و بخصوص حبوب ابل فيت فهي تحتوي علي عنصر رئيسي وهو خل التفاح، ومضاف له بعض العناصر الأخرى التي تساهم في إنقاص الوزن وسوف نتعرف عليه أكثر وعلى مكوناته وفوائدها.

مكونات حبوب أبل فيت وفوائدها

خل التفاح المكون الرئيسي : يشتهر خل التفاح بفوائده في مجال التخسيس وإنقاص الوزن، حيث أنه يساهم في خفض الكوليسترول بالدم، كما أنه يساعد في حرق الدهون ويقلل من الشهية لتناول الطعام، كما أنه يساعد علي المحافظة علي مستوي السكر بالدم.

جذور الكالب : هذا المكون ملئ بالفيتامينات والعناصر والمعادن الهامة للجسم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة له، وهو يعمل بشكل فعال في منع امتصاص الجسم للدهون الموجودة بالطعام بنسبة تصل إلى خمسة وسبعين بالمئة.

الشيتوزان: هي مادة يتم استخلاصها من قشور محار البحر تقلل من امتصاص الجسم للدهون الضارة، و تسمح بامتصاص الدهون النافعة وغنية بمضادات الأكسدة.

فيتامين ب والليثيين : يدعمان الجهاز العصبي وصحة الجسم عموماً، وأيضاً منع الخلايا الدهنية من تخزين المزيد من الدهون.

يمكنك التعرف على رجيم قاسي لمدة أسبوع

اضرار حبوب التخسيس التي تحتوي على خل التفاح

يعتبر خل التفاح أفضل أنواع الخل المستخرج من تخمر الفواكه، ولكن تناوله بإفراط سواء كان بصورته المباشرة أو في صورة حبوب ،من الممكن أن يؤثر على جدار المعدة بشكل كبير أو يتسبب في قرح المعدة.

التناول المفرط لأدوية التخسيس التي تحتوي على خل التفاح يضر الجهاز العصبي بصورة مباشرة.

يتسبب في تقليل امتصاص الجسم لبعض العناصر، مثل البوتاسيوم مما يتسبب في ضعف العظام والأسنان.

قد يتسبب في صعوبة التئام الجروح لذلك عند تناوله في صورة أقراص، يفضل ألا تزيد الجرعة عن قرصين يومياً في الوجبات الرئيسية فقط التي تحتوي علي نسبة من الدهون.

ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي مع بعض التمارين بجانب أقراص التخسيس عموماً، لإنها تعتبر عامل مساعد في التخسيس وليس عامل أساسي يعتمد عليه تجنبا لأضرارها.

Post Author: Samar Adel

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *