غشاء البكارة

كيف اطمئن على غشاء البكارة وأني عذراء بنفسى

غشاء البكارة والخوف من فضه مع أن البنت تستطيع ممارسة الجنس دون الدخول بها في هذه المنطقة، وهذا الغشاء لا يمثل أي طهارة أو عفة ولكن هذا تفكير سيء من عقول وعادات وتقاليد موروثه.

ما هو غشاء البكارة

غشاء البكارة هو جزء من الجهاز التناسلي للمرأة يبدأ تكوينه في المرحلة الجنينية، وهو عبارة عن طبقة من الجلد رقيق جداً وشفاف، يقع على بعد حوالى 2 سم من فتحة المهبل الخارجية.

والغشاء له أنواع كثيرة تعددت أسمائه على حسب نوع الفتحة الموجودة به لنزول الحيض الشهرى، فمنها به فتحة دائرية أو بيضاوية أو هلالية الشكل.

وهناك غشاء البكارة المشرشر أو مسنن أو به فتحات متعدد، ويسمى غربالي أو مطاطي وفى بعض الأحيان تولد البنت بغشاء مقفول بدون فاتحة تسهل نزول الدورة الشهرية، وتلجأ إلى الطبيب لثقب فتحة صغيرة لإنزال الحيض الشهرى.

 أشكال الغشاء لمعرفته والكشف بنفسك

  • هناك الشكل الهلالي وهو الأكثر شيوعا وتكون فتحته لأعلى.
  • الشكل الحلقى وهو يشبه الحلقة شكل دائري وهو عند اغلب الفتيات.
  • والشكل الهلالي وهو نصف دائرة.
  • والشكل الغربالي وهو به ثقوب كثيرة لنزول دم الحيض منها.
  • الشكل المشرشر المتعرج.

كيف أعرف أني عذراء بنفسي

تأتي البنات في مرحلة المراهقة خاصةً تنشغل بهذه الفكرة وضرورة التأكد منها ولكن الخجل يمنعهم.

وأيضا البنات تنشغل بهذا السؤال  كيف أعرف أني عذراء بنفسي ،وخاصةً في القرب من الزواج، وتسأل البنات خوفاً من أن يكون حصل لها شيء دون أن تدرى، فكثيراً ما يسمعن أن ممكن الغشاء ينفض بأساليب سهلة ودون قصد.

وذلك في حالة عندما تكون البنت في الحمام ويتوجه ماء مندفع بهذه المنطقة، أو البنت وهى صغيرة وقعت وقعه شديدة على ظهرها، أو البنت تتعرض إلى حادث أدى إلى دخول شيء صلب في مهبلها، كلما زاد سن البنت من سن ثلاثون عاما فأكثر اصبح غشاء البكارة سميك وصعب فضه.

وهنا يجب أن تسال البنت نفسها

  • هل وقع بها حادث أدى إلى نزف من منطقة المهبل.
  • هل لعبت رياضه عنيفة مثل ركوب الخيل أو بالية.
  • هل تعرضت لدخول جسم صلب في هذه المنطقة.
  • إذا كانت الإجابة بلا فأنتي عذراء.

طرق الفحص المنزلي للعذرية

الطريقة الأولى بالمنزل وهى بمساعدة أمها أو أختها والاستلقاء على ظهرها، وفتح رجليها لأعلى وبطريقة بسيطة، وخفيفة ويسلط الضوء على منطقة غشاء البكارة وترى الغشاء على بعد 2 سم.

الطريقة الثانية بأن تحضر البنت مرآة وتستلقى على ظهرها وترفع رجليها، وترى بالمرآة موضع الغشاء على بعد 2 سم.

الطريقة الثالثة أن تجلس البنت على مكان صلب، وتستند بظهرها على مخدع في انحناء إلى الخلف تثنى ركبتيها وتبعد رجليها، وضع مرآة كبيرة أمامها وتضع مصدر للضوء قوى، حتى تستطيع أن ترى بوضوح وتنظر مكان المهبل من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى.

الطريقة الرابعة الذهاب إلى الطبيبة المختصة للفحص، والتأكد من حالة الغشاء وإعطاء النصيحة الصحيحة.

Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *