أفكار لوجبات الأطفال في الروضة

افكار لوجبات الاطفال في الروضه




دائما ما يكون هناك تساؤل لدي كل أم لديها أطفال صغار، ما هو الطعام المفيد لهم بهذا العمر؟ وماهي الوجبات الشهية والصحية والسريعة بنفس الوقت، التي يمكن تقديمها لهم ليتناولوها قبل الذهاب الي الروضة وأثناء التواجد بها، ودائماً ما تشكو معظم الأمهات من رفض أطفالهم تناول الساندويتشات التقليدية، أو رفضهم لتكرار نوع الطعام أكثر من مرة،

ويعتبر ذلك طبيعيا في هذه المرحلة حيث أن الأطفال يميلون إلي التغيير الدائم والمستمر في الطعام، سواء كان التغير من ناحية المذاق أو الشكل، لذلك عزيزتي الأم يمكنك أيضاً تقديم الطعام التقليدي بأشكال مبتكرة فسوف يحبها طفلك بالتأكيد، ويمكنك عمل أنواع جديدة بطرق سهلة وبنفس الوقت تكون شهية ومغذية للطفل، وتمده بما يحتاج من عناصر غذائية هامة وبالطاقة، لذلك سوف نقدم لكي أفكار لوجبات الأطفال في الروضة لتقلل من حيرتك.

ما هي الأطعمة التي يحتاج إليها الأطفال في هذا العمر؟

قبل أن تقدم لكي أفكار وجبات للأطفال في عمر الروضة، يجب أن تعرفي أولاً ما هي احتياجاتهم الغذائية لينمو بشكل جيد، سواء كان من الناحية البدنية أو العقلية، ليساعدك ذلك في اختيار العناصر التي تصنعين منها وجبة مغذية وشهية لطفلك.

البيض

احرصي علي إدخال البيض بوجبات طفلك، حيث أنه من أكثر العناصر المفيدة له،  فهو يحسن من نمو طفلك وتقوية مناعته، ويمده بالبروتين والكالسيوم، والعديد من الفيتامينات الضرورية لصحته بهذا العمر.

الحبوب

تعتبر الحبوب النباتية وتحديداً الحبوب الكاملة غنية بعناصر غذائية هامة، مثل الألياف، والبروتين، و الفيتامينات الهامة لنمو الطفل، ومن أمثلتها رقائق الكورن فليكس، والشوفان، وحبوب القمح الكاملة والذرة والأرز.

الخضروات والفواكه

تعتبر الخضروات والفاكهة بكل أنواعها هامة جداً للطفل، فاحرصي علي إدخالها بصورة مباشرة، أو غير مباشرة لوجبات طفلك.

المكسرات

تعتبر المكسرات من أكثر العناصر المغذية لطفلك، لاحتوائها علي دهون صحية وعناصر تقوي ذكاء طفلك، وتساعده علي التركيز.

منتجات الألبان

وتشمل الجبن بأنواعها واللبن والزبادي، قدميها لطفلك كما هي أو قومي بإدخالها في وجبات شهية لطفلك.




اللحوم الحمراء والبيضاء

تعتبر اللحوم بكل أنواعها سواء كانت لحوم حمراء، أو لحم الدجاج والأسماك هامة جداً لطفلك بهذا العمر.

أفكار لوجبات الأطفال في الروضة

بالتأكيد قد مل أطفالك من ساندويتشات الجبن التقليدية، ولكن يمكنك تقديم الساندويتش بطريقة مختلفة عن طريق إحضار قطاعات الخبز أو العجين بأشكال محببة مثل النجمة أو القلب ثم قومي بتقطيع خبز التوست الطري بهذه القطاعات، ثم قطعي شرائح الجبن بنفس الشكل وشرائح اللانشون مع إضافة شرائح الخس أو الفلفل الملون.

الكب كيك الحلو والحاذق من أفضل الخيارات لتقديمها للطفل، فيمكنك إعدادها مسبقا وحفظها بالثلاجة وتسخينها قبل التقديم، وإذا كان كب كيك حلو يمكنك إضافة له البيض واللبن والدقيق والفواكه المجففة والشوكولاتة، فهو مغذي وشهي وسهل التناول بنفس الوقت،

أما الكب كيك المالح فإنه أيضا يحتوي علي البيض واللبن والخميرة والدقيق، ويمكن إضافة له العديد من العناصر المغذية، مثل الفلفل الألوان والزيتون وأوراق السبانخ، و الطماطم والجبن المبشور، والزيتون.

يمكنك عمل وجبات شهية بواسطة الأعواد الخشبية الخاصة بالشوي، فيمكنك عمل شرائح من اللانشون والجبن، والفلفل والطماطم والدجاج المشوي أو المسلوق، وغرسها بالأعواد فتكون ذات شكل جميل وشهية، ومغذية بنفس الوقت، ويمكن استخدام نفس الطريقة بشرائح الفاكهة.

اصنعي لطفلك مشروب لذيذ من الفاكهة والحليب، وضيفي له نكهات محببة، مثل الڤانيليا، أو الكاكاو، أو البسكويت، أو الزبادي، وإعطائه لطفلك بزجاجة من البلاستيك الصحي محكمة الغلق.

يمكنك عمل اومليت فقط قومي بخفق البيض، مع إضافة قليل من اللبن والملح، وضيفي إليه قطع صغيرة من الفلفل الألوان ومكعبات البطاطس المقلية والطماطم، ويمكن أن تضعيه بساندويتش كيزر، أو خبز بلدي أو علي شكل رول.

توست البيتزا هو وجبة مثالية وشهية، فقط ضيفي كل مكونات البيتزا علي التوست، وضيفي الجبن المبشور وقومي بتسخينه بالفرن.

يمكنك إحضار علبة محكمة، واخلطي بها الزبادي مع فواكه مجففة وبعض المكسرات المجروشة مع الشوفان والعسل، فهي وجبة شهية وغنية بالعناصر الغذائية العامة للطفل.

كفتة اللحم أو الدجاج أو البيرجر المعد بالمنزل مناسبة جداً كوجبة سريعة ومغذية.

سندويتشات زبدة فول السوداني، أو النوتيلا يعشقها الأطفال وتمدهم بالطاقة أيضاً.

يمكنك إعداد الفشار بالمنزل، وإضافة له نكهات محببة للطفل، مثل نكهة الجبن أو الكراميل، والفشار به فوائد عظيمة ليس مجرد سناك مسلي.

المخبوزات والمعجنات خيار جيد يحبه الطفل، مثل الكرواسون أو الباتيه أو الدانيش والميني يبتزا.

الكيك بكل أنواعه والبسكويت، يمكنك إعطاء طفلك بعض قطع الكيك فهي مغذية ولذيذة، والبسكويت أيضاً الحلو والحاذق وبسكويت الشوفان، كل هذا يمكن إعداده مسبقا وسوف يحبه طفلك.

يفضل إحضار لانش بوكس، مقسم ليسهل عليكي إضافة عناصر متنوعة للوجبة بشكل منظم وجميل وسهل الحمل.




Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *