الأظافر الصفراء

تبيض الأظافر الصفراء




الأظافر الصفراء تعتبر من أبرز المشاكل التي يعاني منها بعض النساء والرجال، وهذه المشكلة بسب عدة عوامل منها الإصابة بالعدوى الفطرية، والأفراط في التدخين، والتعرض بكثرة للتعامل مع المنظفات والكلور والمواد الكيماوية، وأمراض الكبد والأمراض المزمنة وكثرة استعمال طلاء الأظافر.

وصفات منزلية لتبيض الأظافر الصفراء

يتوافر العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تبيض الأظافر الصفراء، ومع عدم إلحاق الضرر بها، حيث تمدها المواد الطبيعية بالعناصر اللازمة للحفاظ على بريق الأظافر وبياضها.

وصفة الليمون:

هو منظف طبيعي للتخلص من أصفرار الأظافر ،يملأ إناء به ماء ويقطع فيه شرائح الليمون، وتنقع الأظافر به لعدة دقائق.

يملأ إناء به خل وعصير ليمون يتم نقع أظافرك لمدة عشر دقائق ،سوف تلاحظين اختفاء اللون الأصفر، ولكن يجب الانتظام على استعمال الليمون وستجدين نتيجة أفضل على أظافرك.

يملأ إناء به ماء وملعقة زيت زيتون، وعصير ليمون ويتم نقع أظافرك به لعدة دقائق ،وتفرك أظافرك بفرشة أسنان لمدة دقيقة، وتكرر هذه الطريقة مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

صودا الخبز:

تخلط ملعقة من صودا الخبز وملعقة من بيروكسيد الهيدروجين، وماء دافئ في إناء، ويأخذ من الخليط بقطعة قطن ويمسح بها على الأظافر، ويترك خمس دقائق ثم يشطف بماء دافئ.

عناصر طبيعية لتبيض الأظافر الصفراء

وصفة بخل التفاح:

هو مطهر وقاتل للبكتريا، ولذلك يساعد في تبييض الأظافر ،ويوضع في أناء به كمية متساوية من الماء وخل التفاح، وتنقع الأظافر لمدة عشر دقائق ثم تدعك الأظافر بفرشاة، وتشطف الأيدي بماء بارد وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

زيت شجرة الشاي:

هو من أفضل العلاجات فهو مطهر ومضاد للجراثيم، فيساعد في الحد من العدوى وتبييض الأظافر، فيوضع بقطارة بضع نقط على الأظافر ويترك لمدة خمس دقائق، ويشطف بماء دافئ ويكرر مرتين باليوم لعدة شهور.

وأيضاً من الممكن إضافة زيت شجرة الشاي مع قطرات من زيت الزيتون، ويغمس قطنه ويمسح به على الأظافر ويترك عدة دقائق ويشطف بالماء الدافيء.

وصفة البرتقال والثوم:

يحتوى البرتقال على فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وحمض الفوليك الذي يساعد على نمو الأظافر، وتبيضها وأيضاً الثوم يساعد على تقوية الأظافر بشكل طبيعي،

والطريقة يهرس فصين من الثوم ويخلط مع عصير برتقال، ويغمس الأظافر  في الخليط لمدة خمس دقائق ويشطف بماء دافئ ويكرر يومياً لمدة شهر.

التوت العرعر:

يضاف التوت العرعر في إناء ويوضع ماء دافئ وينقع الأظافر لمدة خمس دقائق ويشطف.

تبيض الأظافر الصفراء

العسل وزيت اللوز:

يحتوى العسل على مواد مضادة للأكسدة، التي تعمل كمضاد للالتهابات ومضادة للجراثيم، لحماية الأظافر وزيت اللوز يحتوى على فيتامينات ومعادن، وفيتامين E مضاد الأكسدة.

الطريقة يخلط أربع ملاعق صغيرة شمع عسل، وملعقة صغيرة عسل وثلاث ملاعق كبيرة زيت اللوز، ودلكي بهذا الخليط أظافرك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي يدك بماء دافئ،  وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.




الملح:

امزجي خليط من الملح و عصير الليمون بمقادير متساوية، ويوضع في إناء وتغمس به الأظافر، ويفرك بلطف ويركز على الأماكن المتضررة.

فيتامين E:

ضعي قطرات منها على الأظافر وقومي بتدليكها ليلاً مع لبس قفازان،  وفى الصباح أغسلي يديك فهذه طريقة فعاله لتحسين أظافرك.

الفازلين:

ضعي منه على أظافرك مرة واحدة يوميا سيساعد على ترطيب الأظافر.




Post Author: سمر عادل

سمر عادل محررة في موقع أنوثة، أعشق القرأة والكتابة في جميع المجالات، وأحب تصفح الأنترنت والبقاء على الاتصال على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *